TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية إثر بيانات الأجور والبطالة البريطانية

ارتفاع الأسهم الأوروبية إثر بيانات الأجور والبطالة البريطانية

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، لتستعيد جزء من زخمها الإيجابي عقب تقلبات الأسبوع الماضي.

وصعد مؤشر "ستوكس 600" الأووربي بنسبة 0.23%، الساعة 9:08 صباحاً بتوقيت لندن، وقادت أسهم المرافق المكاسب، مع ارتفاعها بنسبة 0.73%، في حين تراجعت أسهم السفر بنسبة 1.2%.

وأغلقت الأسهم الأوروبية على تباين، أمس الاثنين، مع تركيز المستثمرين على بيانات التضخم الأمريكية والبريطانية.

وأظهرت البيانات انخفاض نمو الأجور في المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى فيما يقرب من عامين خلال الربع الثاني للعام الحالي، مما يطمئن بنك إنجلترا على الأرجح بأن ضغوط التضخم تتراجع، في حين انخفض معدل البطالة بشكل غير متوقع.

وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، إن متوسط ​​الأرباح الأسبوعية، باستثناء المكافآت، كان أعلى بنسبة 5.4% عن العام السابق في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو/حزيران، انخفاضًا من 5.8% في الأشهر الثلاثة حتى مايو/أيار وأدنى مستوى منذ أغسطس 2022.

ومع ذلك، هبط معدل البطالة بشكل غير متوقع من 4.4% إلى 4.2%، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير/شباط، مخالفًا توقعات خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته "رويترز" بارتفاع إلى 4.5%.

وستصدر بيانات التضخم البريطاني، يوم الأربعاء، وستكون الأولى من نوعها منذ خفض بنك إنجلترا اسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" ارتفاع التضخم العام إلى 2.3% بعد استقراره عند 2% لمدة شهرين.

وتتحسب أسواق النقد حالياً لخفض المركزي البريطاني أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس العام الجاري، وتبلغ معدلات الفائدة لبنك إنجلترا 5%.

وارتفع الجنية الإسترليني عقب بيانات سوق العمل، مرتفعاً بنسبة 0.3% أمام الدولار الأمريكي عند 1.2805 دول، وبنسبة 0.3% أمام اليورو عند 1.1722.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

10% ارتفاعًا في عجز الموازنة الأمريكية على أساس سنوي

تزايد احتملات فوز "هاريس" يضغف أسعار "بيتكوين".. كيف؟

"جولدمان ساكس": عوامل عدة أدت لاضطراب الأسواق الأسبوع الماضي